ونجد تفسير الآيه فى الجلالين (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن) جمع جلباب وهي الملاءة التي تشتمل بها المرأة أي يرخين بعضها على الوجوه إذا خرجن لحاجتهن إلا عينا واحدة (ذلك أدنى) أقرب إلى (أن يعرفن) بأنهن حرائر (فلا يؤذين) بالتعرض لهن بخلاف الاماء فلا يغطين وجوههن فكان المنافقون يتعرضون لهن (وكان الله غفورا) لما سلف منهن لترك الستر (رحيما) بهن إذ سترهن
إذن كانت النساء يغطين جميع اجزاء البدن ! اليس كذلك
بالله عليكم كيف تتجنب المرأه ان يعرفها احد إلا إذا غطت جميع اجزاء جسمها بما فيه الوجه فإذا فعلت ذلك وغطت جميع اجزاء جسمها لن يعرفها احد مصداقا لقوله تعالى { ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ }
وقد قال الشيخ محمد حسان انه قد إختلف العلماء فى امر النقاب هل هو فريضه ام فضيله ؟
ولو افترضنا انه ليس فريضه بل فضيله ! إذن لماذا نترك فضيله ؟
وبعيدا عن الإختلاف فى حكم النقاب فهناك احاديث تستثنى الوجه والكفين بالنسبه للمرأه ومنها :
عن عائشة أن أسماء بنت أبي بكر - أختها - دخلت على النبي ( ص ) في لباس رقيق يشف عن جسمها فأعرض النبي عنها وقال : يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا وأشار إلى وجهه وكفيه حسن مخرج في حجاب المرأة المسلمة
نوع الحديث حســن
وأيضا : ومن شروط الصلاة : ثم قال في تفسير قوله تعالى : { ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها } : أي ولا يظهرن مواضع الزينة إلا الوجه والكفين كما جاء ذلك صحيحا عن ابن عباس وابن عمر وعائشة . قلت : انظر حجاب المرأة المسلمة ، وأزيد هنا فأقول : روى ابن أبي شيبة في المصنف عن ابن عباس في تفسير الأية المذكورة : قال : الكف ورقعة الوجه . وسنده صحيح . وروى نحوه عن ابن عمر بسند صحيح أيضا . فهذان الأثران الصحيحان مما يقوي حديث عائشة مرفوعا . ( أن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا ، وأشار إلى وجهه وكفيه ) .
نوع الحديث صـحـيـح
فبعيدا عن ظهور الوجه والكفين بالنسبه للمرأه تعالوا بنا نرى الشروط الواجب توافرها فى الحجاب الشرعى ( الزى ) للمرأه المسلمه :
1-إستيعاب جميع البدن إلا ما استثنى .
2-أن لا يكون زينه فى نفسه .
3-أن يكون صفيقا لا يشف .
4-أن يكون فضفاضا غير ضيق .
5-أن لا يكون مبخرا مطيبا .
6-أن لا يشبه لباس الرجال .
7-أن لا يشبه لباس الكافرات .
8-أن لا يكون لباس شهره .
إذن إخواتى الكريمات بارك الله فيكم هذه هى الشروط الواجب توافرها فى الزى الذى ترتديه المرأه المسلمه ( وذلك بعيدا عن الإختلاف فى حكم النقاب او الخمار )
ونحن نرى اليوم بعض الفتيات اللاتى ينتمين الى ديننا الحنيف يرتدون ما يسمى ( البنطلون ) وهو مما لا يطابق الشريعه الإسلاميه فى مواطن كثيره .
ونحن فى عصر بتنا لا نأمن على اهلينا من الفتن فمع تأخر الشباب فى الزواج لظروفهم المعيشيه وبعدهم ايضا عن تعليمات وتوجيهات الحبيب محمد للشباب حتى لا يقعوا فى ما يغضب الله تعالى بتنا لا نأمن الفتن
فاتقين الله تعالى اخواتى وسرن على منهاج امهات المؤمنين والذى وضعه لهن العزيز الحكيم
اخواتى : هذا نداء فهل من ملبى ؟
وائل المهدى المدير العام
عدد الرسائل : 1097 العمر : 36 تاريخ التسجيل : 01/07/2008
موضوع: رد: الى كل فتاه مسلمه الجمعة يونيو 26, 2009 11:47 am
بجد تسلم الايادى ياسمينه
تصدقى كنت ناوى اعمل الموضوع دا فعلا
مشكوووووووووووور اختى
رنو عضو ذهبى
عدد الرسائل : 356 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 01/07/2009
موضوع: رد: الى كل فتاه مسلمه السبت يوليو 04, 2009 4:32 am